أرشيف الوسم : فلسطين

صرخة هند ونساء فلسطين: يا دولة الحريات/ لا للاعتقال السياسي

كيف نبرِّر ما حدث مع الشابة د. شهد فاروق وادي؟ حين تمّ الاستغناء عن خدماتها في سفارة فلسطين في لشبونة - البرتغال، بعد أن مارست حقها المشروع في الاحتجاج على انتهاك القانون الأساسي في فلسطين؟ حتى الآن لم نسمع أكثر من تبريرات غير متماسكة واعتذارات غير رسمية.

اقرأ المزيد

قانون المواطنة في إسرائيل: أول الغيث قطرة

في ظل معطيات المعادلة السياسية القائمة في إسرائيل، يبدو أن نتنياهو بدأ يلعب دور المقوض والمعطل للحكومة الجديدة، واضعاً مصلحته الشخصية، على حساب أي مصالح أخرى في بلاده. وتبدو المفارقات واضحة عندما نعلم أن الأحزاب اليمينية التي دعمت تمديد العمل بهذا القانون على مدار أكثر من 18 عامًا..

اقرأ المزيد

اعتقال نزار.. ضرب نزار.. تعذيب نزار.. قتل نزار.. كلنا نزار

قتلوه او اغتالوه او عذبوه او نكلوا به، سيتحول الى قضية رأي عام جديدة. لا بد انهم حسبوها جيدا هذه المرة، يعرفون ان أكبر قضية رأي تدوم شهر وفي ظل تسارع الفضائح وكثرتها لا تدوم الا بعض الأيام في أحسن احوالها. فنحن لا نزال امام قضية تطعيمات غير صالحة على حسب تأكيدات الجهات الرسمية..

اقرأ المزيد

مستوطنون ينظمون “مسيرة الأعلام” في القدس… وقوات الاحتلال تقمع بالقوة مسيرات فلسطينية في الضفة الغربية.. فيديو

نظم مستوطنون مساء الثلاثاء ما يسمى بمسيرة الأعلام في مدينة القدس المحتلة، وذلك على وقع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس ومختلف مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة.

اقرأ المزيد

الإفراج عن ناشطة منى الكرد فلسطينية بارزة بعد احتجازها لساعات.. فيديو وصور

أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح الناشطة الفلسطينية البارزة منى الكرد من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، بعد ساعات من احتجازها. واصبحت الكرد رمزا لعشرات العائلات الفلسطينية التي تواجه خطر الإخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية.

اقرأ المزيد

إسرائيل المهزومة تروّج لخرافات الاختراق والانتصار.. إليكم القصة والأدلة والبراهين

كالعادة وكما هو معهود من المسؤولين في إسرائيل سواء في الموساد أو في الأجهزة الحكومية أو حتى رئيس الوزراء، لا تسمع من هؤلاء سوى “الزعبرة” “والجعجة” ولم نرى يوماً من جعجعتهم هذه أي طحين كما يقول المثل العربي.

اقرأ المزيد

زعيم المعارضة في إسرائيل ينجح بتشكيل حكومة ائتلافية ويضع حدا لأكثر من 12 عاما من حكم نتنياهو

أبلغ زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد الرئيس ليل الأربعاء أنه تمكن من جمع الأصوات اللازمة لتشكيل ائتلاف حكومي قبيل انتهاء المهلة المحددة في منتصف الليل.

اقرأ المزيد

كابوس نتنياهو ـ لابيد وبينيت ثنائي قد يُطيح بـ”الملك”

أكد نفتالي بينيت ويائيير لابيد وهما زعيمان لحزبين إسرائيليين الأول يميني متطرف والثاني وسطي، سعيهما لتشكيل ائتلاف حكومي، في خطوة قد تطيح برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحزبه "ليكود" للمرة الأولى منذ عام 2009.

اقرأ المزيد

الأراضي الفلسطينية المحتلة: يجب إلغاء مخططات لإخلاء العائلات الفلسطينية قسراً من سلوان

من خلال الاستمرار في تحريك هذه القضية أمام المحكمة- بعد الاحتجاجات على مخططات عمليات الإخلاء القسري في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة- تأجج إسرائيل نيران العنف الذي تصاعد مؤخراً وتمارس نفس الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان الفلسطيني الكامنة في أساس أعمال العنف الأخير

اقرأ المزيد