يعانون الفقر وسوء المعاملة.. أزيد من 10 آلاف طفل مغربي في وضع غير قانوني بإسبانيا

أفاد تقرير لمنظمة إنقاذ الطفولة بإسبانيا أن الأطفال المغاربة يشكلون نسبة 7 في المائة من مجموع الأطفال المهاجرين الذين لا يتوفرون على أوراق إدارية قانونية.

وأشارت المنظمة في تقريرها الذي قدمته اليوم الأربعاء، ونقلته وسائل إعلام إسبانية، إلى أن مجموع الأطفال المهاجرين الموجودين بطريقة غير نظامية في إسبانيا يبلغ حوالي 147 ألفا، منهم أزيد من 10 آلاف قاصر مغربي.

وبحسب التقرير فإن الأطفال المغاربة يشكلون النسبة المرتفعة من القاصرين القادمين من القارة الإفريقية، حيث إنه ومن أصل حوالي 19 ألف طفل إفريقي في وضع إداري غير قانوني، يوجد منهم أزيد من 10 آلاف مغربي، أي ما يزيد عن نصف الأطفال.

ونبه التقرير إلى أن الأطفال المغاربة وكل المهاجرين القاصرين الموجودين في وضع غير قانوني، يواجهون مشاكل مضاعفة، فهم أطفال، ومهاجرون، وبدون وثائق قانونية.

كما أن هؤلاء الأطفال مهددون بالفقر والاستبعاد الاجتماعي، وبدون سكن لائق، ويواجهون صعوبات في الوصول للدراسة والحق في الصحة، فضلا عن الخوف الدائم.

وأشار تقرير المنظمة غير الحكومية إلى أن هؤلاء الأطفال لا يتمتعون بالحماية اللازمة، ويتعرضون لسوء المعاملة والاتجار بهم، دون أن يستطيعوا الولوج إلى العدالة بسبب الصعوبات التي تواجههم كونهم في وضع إداري غير قانوني.

فضاء الآراء / لكم

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

قتلى في احتجاجات تهز كازاخستان.. حالة الطوارئ واستقالة الحكومة

دعت واشنطن السلطات في كازاخستان إلى "ضبط النفس" وتمنّت أن تجري التظاهرات "بطريقة سلمية". من جانبه فرض الرئيس الكازاخستاني توكاييف الذي اعترف بسقوط قتلى، حالة الطوارئ متوعدا المتظاهرين برد صارم، كما قبل استقالة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
2 × 14 =