مغردون.. مصريون يسخرون من نائب طالب بالإفراج عن مقتحمي الكونغرس

سخر مغردون مصريون من تصريح عضو البرلمان عن دائرة عين شمس في القاهرة، وحزب “مستقبل وطن” محمد الكومي الذي سأل وزير الخارجية سامح شكري عمّا إن كان بإمكان الخارجية المصرية مخاطبة “نظيرتها الأميركية للإفراج عن المعتقلين من أنصار ترامب (الرئيس السابق) في أحداث الهجوم الأخير على مبنى الكونغرس”، في محاولة للرد على إعلان مجلس النواب الأميركي إنشاء لجنة معنية بأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

واتفق معه المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى، وقال في برنامجه “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد”: “لازم مانهونش من اللي حصل لأن قبل كدة الإخوان والخونة كانوا بيروحوا الكونغرس يتكلموا مع نائب دلوقتي بقى فيه ملف مصر داخل الكونغرس”. وأضاف موسى: “الحزب الديموقراطي تاريخه مش لطيف معانا ومش هيكون لطيف وإدارة بايدن زي إدارة أوباما”.
ورداً على الكونغرس، قال: “أحب أقولهم اللي حصل في 2011 و2013 مش هيحصل تاني وهم بيستخدموا الملف ده للضغط على مصر”، معتبراً حقوق الإنسان هي “حقوق الإخوانية أو حقوق الإرهابيين”.
وسخر المغردون من مطالبة النائب بإطلاق سراح معتقلي اقتحام مبنى الكابتول، فكتب الصحافي إيهاب الزلاقي: “‏النائب محمد الكومي قرر إنه يرد الصاع صاعين لأميركا ويطالب وزير خارجيتنا بالضغط على الحكومة الأميركية للإفراج عن المعتقلين في أحداث الهجوم على الكونغرس. #لايفلالحديدإلاالحديد”.
وغرد الطبيب طارق الدسوقي: “‏السيناتور محمد الكومي وفاصل من الكوميديا السوداء! والمفروض طبعاً نهددهم بقطع المعونة عنهم لو رفضوا الإفراج عن أنصار ترامب”.
وسخر محمد الحبال: “‏بينما أنت تلهو وقاعد متدفي في الأوضة تحت البطانية… فى نائب مصري اسمه محمد الكومي عامل دماغ عالية، وبيطالب وزير الخارجية المصري بالتدخل عند أميركا للإفراج عن المعتقلين من أنصار ترامب في أحداث الهجوم على الكونغرس”.
ووضع باسم بخيت الخطوة في إطار المكايدة السياسية: “‏المره ديه بالذات عرفت أنا اخترت أديلك صوتي ليه في مجلس النواب (محمد الكومي) نائب مصري يطالب وزير الخارجية بالتدخل للإفراج عن المعتقلين الأميركيين في أحداث الكونغرس… الشعب الكياد رزق”.

أحمد عزب / العربي الجديد

World Opinions | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La Voix Des Sans-Voix | Alternative Média

تصفح ايضا

الدوري الإنجليزي: ليفربول يصعد إلى وصافة “البريميرليغ” بثلاثية في شباك برينتفورد.. فيديو

حقق ليفربول فوزا عريضا على ضيفه برينتفورد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
1 + 9 =