كورونا.. بدء أكبر عملية تلقيح في تاريخ الولايات المتحدة

تلقت ممرضة في نيويورك أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد في العالم. وسارع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب وحاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إلى تقديم التهاني.

انطلقت اليوم الاثنين (14 كانون الأول/ديسمبر 2020)، أكبر حملة تطعيم في تاريخ الولايات المتحدة، حيث بدأ العاملون في المجال الطبي إعطاء الجرعة الأولى من لقاح بيونتيك فايزر المضاد لفيروس كورونا في مواقع في جميع أنحاء البلاد.
وتلقت ممرضة في نيويورك الاثنين أول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرراً بالفيروس في العالم. وكتب الرئيس الاميركي دونالد ترامب على تويتر “أول لقاح يتم تلقيه. التهاني للولايات المتحدة. التهاني للعالم”.
وتلقت الممرضة المتخصصة في العناية المركزة ساندرا ليندسي اللقاح أمام الكاميرات في “لونغ آيلند جيويش ميديكل سنتر”، المستشفى الكبير في منطقة كوينز. وبدت ليندسي مبتسمة وقالت بعد تلقيها الحقنة في ذراعها “أنا بخير تماماً. لم أشعر بأي فرق عن اللقاحات الأخرى”.
ومن بين أول من يتلقون الجرعات المتاحة من اللقاح، العاملون في مجال الرعاية الصحية المعرضين لخطر كبير.
وأعطى المنظمون مطلع الأسبوع الجاري الموافقات النهائية اللازمة للاستخدام الطارئ للقاح، وبدأت شركات الخدمات اللوجستية العاملة مع الحكومة الاتحادية في نقل الجرعات من مقر شركة فايزر إلى نقاط التوزيع.
وحصل نحو 145 موقعاً في أنحاء الولايات الخمسين على جرعات من اللقاح اليوم الاثنين، فيما سوف يتم نقل اللقاح إلى مئات المواقع الأمريكية الأخرى خلال الأيام المقبلة، وفقاً لما ذكره الجيش الأمريكي الذي يساعد في الإمدادات اللوجستية.
وسيترأس وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار حفلاً بهذه المناسبة في مستشفى جامعة جورج واشنطن في واشنطن، ولكن الولايات المختلفة ستدير البرامج الخاصة بها على مدار اليوم وفي الأسابيع المقبلة.

NEW YORK, NY – DECEMBER 14: Lenox Hill Hospital Chair of Emergency Medicine Yves Duroseau receives the COVID-19 vaccine from Doctor Michelle Chester at Long Island Jewish Medical Center on December 14, 2020 in New Hyde Park on Long Island, New York. The first vaccination was administered to Registered Nurse Sandra Lindsay, with Governor Andrew Cuomo attending the event remotely via video conference. (Photo by Scott Heins/Getty Images)

خ.س/أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

خلافات أمريكية روسية مستعصية قبيل المحادثات بشأن أوكرانيا

تشكّل محاولة تجنب نزاع جديد في أوكرانيا موضوعاً طارئاً سيطرح في المحادثات المرتقبة في جنيف بين الولايات المتحدة وروسيا. ولن تغفل المباحثات موضوعات خلافية أخرى مثل الأمن في أوروبا ونزع السلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
9 − 4 =