كل 10 أيام.. مقتل امرأة في صربيا نتيجة العنف المنزلي

كشف التلفزيون الوطني في صربيا، أن العنف المنزلي يودي بحياة امرأة واحدة كل عشرة أيام في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة.

وقدم التلفزيون الإحصاءات التي تشير إلى أن 22 امرأة قتلن في حوادث العنف المنزلي منذ بداية هذا العام، لتبلغ الحصيلة العامة لضحايا هذه الظاهرة بين النساء في صربيا خلال العقد الأخير من الزمن 320 حالة، وذلك مع إشارة إلى أن كثيرات من النساء القتيلات لم تقدم بشأنهن شكاوى إلى أجهزة العدالة لتعرضهن لذلك من قبل أزواجهن أو شركائهنّ من الذكور.
وأبانت دراسة أجريت بين الشباب الصربي أن كل رابع منهم لا يجد مشكلة في صفع صديقته، أما كل عاشر فيعتبر ضربها “أحيانا” أمرا عاديا جدا.
واعتبرت نائبة رئيس الوزراء، وزيرة المعادن، زورانا ميخايلوفيتش، أن الأبعاد الحقيقية لظاهرة العنف المنزلي أكبر بكثير مما تعكسه الأرقام الرسمية، مشيرة إلى أن المشكلة تزداد حدة في العائلات الغجرية والريفية، حيث ترفض النساء إبلاغ الشرطة بتعرضهن للعنف من قبل أزواجهن أو شركاء حياتهن.

المصدر: تاس

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

قتلى في احتجاجات تهز كازاخستان.. حالة الطوارئ واستقالة الحكومة

دعت واشنطن السلطات في كازاخستان إلى "ضبط النفس" وتمنّت أن تجري التظاهرات "بطريقة سلمية". من جانبه فرض الرئيس الكازاخستاني توكاييف الذي اعترف بسقوط قتلى، حالة الطوارئ متوعدا المتظاهرين برد صارم، كما قبل استقالة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
23 × 25 =