تقرير أممي: نصف النساء في 57 دولة محرومات من الحريات الجسدية

أكد تقرير للأمم المتحدة أن واحدة من كل امرأتين تقريباً في 57 دولة محرومة من الحريات المتعلقة بجسدها، إن لجهة العلاقات الجنسية أو من حيث استخدام وسائل منع الحمل أو الحصول على رعاية صحية.

كشف تقرير أممي اليوم الأربعاء (14 أبريل/نيسان 2021) أن هناك 57 دولة عبر العالم، معظمها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لا تستطيع حوالي نصف الفتيات والنساء المراهقات فيها اتخاذ قرارات “تدعم استقلالية الجسد وسلامته”.

وبحسب التقرير الذي نشره صندوق الأمم المتحدة للسكان، يشمل هذا حرية الاختيار المستقل بشأن ممارسة الجنس أو استخدام وسائل منع الحمل.

وأورد التقرير أن هناك 20 بلدا حيث تتيح القوانين للمغتصبين الزواج بالضحايا للإفلات من العقاب، كما ذكر أن هناك 43 بلدا لا يملك قوانين تعاقب الاغتصاب الزوجي وهناك 30 بلدا يضع قيودا على تحركات النساء خارج بلدانهن.

ووصفت رئيسة صندوق الأمم المتحدة للسكان ناتاليا كانم النتائج بأنها “مخزية” ، قائلة إن “مئات الملايين من النساء والفتيات لسن مالكات لأجسادهن” وإن حياتهن يحكمها أشخاص آخرون.

وقالت كانم في التقرير إن أحوال الكثير من النساء ساءت بسبب جائحة فيروس كورونا. وأضافت: “هناك عدد قياسي من النساء والفتيات حاليا يواجهن خطر العنف القائم على النوع وممارسات مضرة مثل الزواج المبكر”.

“هذا النقص في الاستقلالية الجسدية له آثار هائلة تتجاوز الأضرار العميقة التي تلحق بالنساء والفتيات: من المحتمل أن تؤدي إلى انخفاض الإنتاجية الاقتصادي، وتقويض المهارات ، وتؤدي إلى تكاليف إضافية للرعاية الصحية والأنظمة القضائية” يقول بيان من الصندوق.

“يغضبنا حقا أن تكون نصف نساء العالم غير قادرات على اتخاذ قرارات خاصة بهن فيما يخصّ هل يمارسن الجنس أو لا، هل يتخذن موانع الحمل أو لا، هل يبحث عن العلاج أم لا” تضيف كانم.

فضاء الآراء / أ ف ب، د ب أ

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

من أجل العبور إلى بريطانيا.. مهاجرون يحاولون إبطاء حركة الشاحنات قرب ميناء كاليه

أقام مهاجرون حواجز على الطريق الجانبي لميناء مدينة كاليه مرتين هذا الأسبوع، بهدف إبطاء حركة الشاحنات ليتمكنوا من الصعود إليها خلسة بشكل أسهل والاختباء بها من أجل العبور إلى المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
27 + 27 =