الطفل اللبناني الذي يطالب اسرائيل بدجاجته التي دخلت الاراضي المحتلة يحتل صدارة وسائل التواصل الاجتماعي اللبنانية

ترند – الطفل اللبناني الذي يطالب اسرائيل بدجاجته التي دخلت الاراضي المحتلة يحتل صدارة وسائل التواصل الاجتماعي اللبنانية واحتفاء كبير بتمسكه بحقة… اطلق الجنود الرصاص بالهواء لكني “ماخفتش بدي دجاجتي”..

احتلت قصة الطفل اللبناني “حسين شرتوني” البالغ من العمر 9 اعوام مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، بعد ان طالب جيش الاحتلال باستعادة دجاجته التي هربت خلف الشريط الحدودي بين بلدة ميس الجبل والارض الفلسطينية المحتلة، ركض حسين خلف دجاجته مقتربا من السياج حيث يتمركز جنود الاحتلال مدججين بالسلاح، وعلى الفور اطلق جنود الرصاص في الهواء لابعاد حسين عن الحدود. وانتشر فيديو الطفل حسين مطالبا جيش الاحتلال بالدجاجة.

ويروي حسين ما جرى معه قائلا انا وابي اشترينا دجاج لي دجاجتين ولاخي دجاجتين وعندما فتحنا صباحا قن الدجاج هربت دجاجتي عند اليهود على الخط ركضت خلفها الى هناك لكن الجنود بداوا اطلاق الرصاص بالسماء… لكن انا” ما خفتش” اخذوا دجاجتي وماعاش رجعوها.. بدي الدجاجة”. وتصدرت جملة الطفل “بدي دجاجتي” مواقع التواصل واحتلت مرتبة “ترند” على قائمة توتير في لبنان. واشاد رواد مواقع السوشل ميديا بشجاعة الطفل ووقوفه امام جنود الاحتلال مطالبا بحقه في الدجاجة رغم اطلاق الجنود النار لاخافته.

وطالب نشطاء باستعادة دجاجة حسين معتبرين بانها اسيرة لا يجب تركها في قبضة الاحتلال. لا شك ان قصة الطفل حسين على بساطتها وبراءة الطفل الساعي لاستعادة دجاجة، الا انها اثارت مشاعر وطنية عارمة لدى جهور واسع في لبنان وحتى لدى نشطاء عرب فقط لانها قصة تحمل في تفاصيلها شعورا بالكرامة والتحدي وعدم الخنوع والخوف. ومما لا شك فيه ايضا ان سكان المناطق الحدودية اللبنانية لديهم ثقة عالية بالمقاومة ويشعرون بالقوة رغم انهم على احتكاك مباشر مع جنود الاحتلال.

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

الدوري الإسباني: غرناطة يُجبر برشلونة على التعادل وفوز ريال مدريد على فالنسيا

أجبر غرناطة ضيفه برشلونة على التعادل (1-1) اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري. كما حقّق ريال مدريد فوزاً على ضيفه فالنسيا بأربعة أهداف لواحد السبت في المرحلة العشرين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
27 − 2 =