الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز مثير على الزمالك.. فيديو وصور

توج النادي الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه المثير على مواطنه نادي الزمالك 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة.

وتقدم المارد الأحمر في الدقيقة 5 بهدف برأسية عمرو السولية أسكنت الكرة شباك حارس الزمالك محمد أبو جبل.
لكن النجم المخضرم شيكابالا أعاد الزمالك الى اللقاء في الدقيقة 31 بهدف رائع راوغ خلاله أكثر من لاعب قبل أن يسدد الكرة على أقصى يمين الحارس محمد الشناوي.

وأهدر حسين الشحات في الدقيقة 54 بشكل غريب هدف التقدم للأهلي بعد أن اصطدمت كرته بالقائم الأيسر لحارس الزمالك، في حين أضاع أحمد زيزو كرة في الدقيقة 65 ردها القائم الأيسر لمرمى الشناوي.
وتمكن محمد أفشة من إنهاء اللقاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة بعد أن اقتنص هدفا قاتلا الذي حسم اللقب لصالح الأهلي.

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لدوري الأبطال عام 1964، لم يسبق أن شهد النهائي حضور فريقين من بلد واحد، لكن الأهلي والزمالك تمكنا أخيرا من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، ليؤكدا ريادتهما للكرة الأفريقية.
وأحرزت الكرة المصرية اليوم تتويجها الخامس عشر بأمجد الكؤوس الأفريقية، لتعزز تصدرها لقائمة الدول الأكثر حصولا على دوري الأبطال، علما أن مباراة اليوم شهدت وجود طرف مصري في النهائي للمرة الـ23 في تاريخ المسابقة.
وحققت كرة القدم العربية لقبها الثاني والثلاثين في تاريخها بالمسابقة، والرابع على التوالي، بعد فوز الوداد البيضاوي المغربي بالكأس عام 2017، والترجي التونسي عامي 2018 و2019.

فضاء الآراء الرياضية – وكالات

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

كأس أمم أفريقيا: المنتخب المغربي يبلغ ثمن نهائي بثنائية في شباك جزر القمر.. فيديو

انتصر المنتخب المغربي على نظيره جزر القمر 2-صفر اليوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس أمم إفريقيا توتال إنرجيز - الكاميرون 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
8 + 30 =