قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ كرة القدم

ارتقى كريستيانو رونالدو إلى المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية، بعدما أحرز هدفين في مباراة فريقه يوفنتوس ضد أودنيزي 4-1، أمس الأحد.

ورفع رونالدو عدد أهدافه إلى 758 هدفا في جميع المباريات الرسمية التي خاضها مع الأندية التي دافع عن ألوانها (لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس) ومع منتخب بلاده البرتغال.
وبات تربع رونالدو على عرش قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية على مر التاريخ، مسألة وقت، إذ يفصله هدفان فقط عن تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي جوزيف بيكان (759 هدفا).
وينتظر أن يتنافس رونالدو (35 عاما)، خلال المواسم القليلة المقبلة مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، للانفراد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية على مر التاريخ، إذ يملك “البرغوث” في رصيده 715 هدفا حاليا، ويحتل المركز الخامس في القائمة، لكنه يصغر رونالدو بعامين.

وفيما يلي قائمة أفضل 5 هدافين في تاريخ كرة القدم:

1- التشيكي جوزيف بيكان (759 هدفا)
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (758 هدفا)
3- البرازيلي بيليه (757 هدفا)
4- البرازيلي روماريو (745 هدفا)
5- الأرجنتيني ليونيل ميسي (715 هدفا).

المصدر: chile.as.com

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

تقرير: رغم كورونا نيمار يحتفل برأس السنة بحضور 500 شخص

تصدر نيمار العناوين مجددا في البرازيل ليس لإبداعاته في ملاعب كرة القدم، بل بسبب تقارير أفادت باستضافته لـ500 شخص للاحتفال برأس السنة رغم القيود المفروضة في بلاده بسبب تفشي وباء كورونا، ومحاموه ينفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
12 × 2 =