طوكيو 2020: شرين عبد اللاوي تحصد اول ميدالية ذهبية للجزائر والذهبية الثانية للأردن في دورة الألعاب البارالمبية

فازت شرين عبد اللاوي بأول ميدالية ذهبية للجزائر، حيث حصلت على ذهبية رياضة الجودو، لتكتب التاريخ بأروع طريقة ممكنة.

أحرز الرباع البارالمبي الأردني عبد الكريم خطاب، ذهبية وزن 88 كيلوغراما في منافسات رفع الأثقال خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020”.

وتمكن خطاب من رفع وزن 220 كيلوغراما في المحاولة الأولى، وفي الثانية رفع 225، والثالثة رفع 231 كيلوغراما محطما الرقم الأولمبي.

وحسب اللجنة البارالمبية الأردنية، فإن خطاب يملك سجلا حافلا بالانجازات، وهو حامل الرقم القياسي العالمي برفعه وزن 240 كيلو غراما، وذهبية “بارالمبيك إنشون” في كوريا، وكذلك ذهبيات بطولات دولية في كل من ماليزيا ودبي وهنغاريا.

وهذه هي الذهبية الثانية للأردن في الدورة، إذا سبق وأن أهدى بطل رفع الأثقال البارالمبية، عمر قرادة بلاده فجر الخميس، الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 49 كلغ إذ نجح قرادة في رفع 173 كلغ، متفوقا على بطل أولمبياد ريو 2016، الفيتنامي لي فان كونغ.

فضاء الآراء – وكالات

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

قادة العالم في قمة “الأمل الأخير والأفضل” للمناخ في غلاسكو.. فيديو

يعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب26) في مدينة غلاسكو الاسكتلندية ويأتي بعد إخفاق قمة مجموعة العشرين في الالتزام بموعد تم تحديده في 2050 للوصول إلى مستوى صفري لانبعاثات الكربون وهو الأمر الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه شرط للحيلولة دون تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
22 × 20 =