تقارير: ملك المغرب محمد السادس يشتري قصراً مساحته 1000 متر مربع بـ80 مليون دولار قرب برج إيفل وبلاده في أزمة اقتصادية بسبب كورونا

تناقلت وسائل إعلام معلومات عن إقدام ملك المغرب محمد السادس على شراء قصر ضخم بالقرب من برج إيفل في العاصمة الفرنسية قبل عدة أسابيع بقيمة 80 مليون دولار.

وبحسب معلومات CNEWS الفرنسية، يقع العقار في شارع إميل دوشانيل في الدائرة السابعة الراقية في باريس، مع إطلالة مباشرة على ساحة شامب دو مارس الشهيرة. ووفقاً للمعلومات الواردة في موقع Africa Intelligence التي نقلت عن موقع Histoires Royales الفرنسي المتخصص بشؤون العائلات المالكة حول العالم، تزيد مساحة القصر عن 1000 متر مربع.

وأضافت المعلومات أن محمد السادس اشترى هذا القصر من الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود. وكان من المتوقع أن يحصل عليه في 28 حزيران 2020، في اليوم السابق لخطاب العرش، حيث أظهر الملك بوضوح رغبته في محاربة الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا وأعلن عن خطته للتعافي الاقتصادي مطالباً المواطنين المغاربة بتبني “سلوك نموذجي” خلال الأزمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشتري فيها ملك المغرب عقارات فخمة في فرنسا، فهو يمتلك منزلاً في جادة “ليز أنفاليد” كما يحوز ملكية قصر بيتز في إقليم “واز” شمال باريس. وتعيش والدة الملك للا لطيفة حمو العلوي مع زوجها الجديد في باريس بالإضافة إلى شقيقاتها الثلاث اللاتي يمتلكن عدة عقارات هناك.

المصادر: histoiresroyales.fr + Sources : Africa Intelligence, Vanitatis

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

تونس.. ترند: احتجاجات ضد السلطة وسط تفشي كورونا وتعثر الاقتصاد

تجمع المئات من المحتجين في محيط مقر البرلمان في تونس للدعوة إلى تنحي الحكومة وحل البرلمان، كما خرجت مظاهرات في مدن أخرى ضمن تحركات دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
2 × 23 =