بالفيديو فرنسا تتوج بكأس دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا

توج المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بفوزه على نظيره الإسباني 2-1 في النهائي الذي جمعهما اليوم الأحد على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلان.

وافتتح المنتخب الإسباني باب التسجيل في الدقيقة الـ64 عن طريق ميكيل أوريازابال، وعادل كريم بنزيما سريعا للمنتخب الفرنسي بعدها بدقيقتين.

وفي الدقيقة الـ80 سجل كيليان مبابي هدف التقدم الغالي لمنتخب “الديوك”، لتنتهي المباراة النهائية بفوز فرنسا بنتيجة 2-1.

يذكر أن المنتخب الإيطالي أحرز المركز الثالث بعد فوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع والتي جرت أحداثها في وقت سابق اليوم.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية رفعت كأسها البرتغال بعد فوزها في النهائي على هولندا بهدف دون مقابل عام 2019.

أي فائدة للتتويج بدوري الأمم الأوروبية؟

ووفقا لصحيفة “سبورت” (Sport) الإسبانية، خصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA) 35.5 مليون يورو لتوزيعها على المنتخبات الأربعة المتأهلة لنصف النهائي، وسيحصل المتوج باللقب على 10.5 ملايين يورو، وسيكون من نصيب الفريق الخاسر في النهائي 9 ملايين يورو.

وخصصت جائزة بقيمة 8 ملايين يورو للفائز بالمركز الثالث، في حين سينهي المنتخب صاحب المركز الرابع المنافسة وفي رصيده 7 ملايين يورو.

وسيتم تحديد المركز الثالث والرابع بعد المباراة الترتيبية التي تجمع اليوم الأحد بلجيكا وإيطاليا.

وذكرت شبكة “بي بي سي” (BBC) البريطانية أن نتائج دوري الأمم الأوروبية لن تؤثر بشكل كبير على مصير المنتخبات في تصفيات كأس العالم.

وسيكون أمام أفضل منتخبين تصدرا دور المجموعات في بطولة الأمم الأوربية، الفرصة للمشاركة في الأدوار الإقصائية في تصفيات مونديال 2022.

وينضم المنتخبان في الأدوار الإقصائية إلى 10 منتخبات تأهلت باحتلال المركز الثاني في الدور الأول للتصفيات التي تجري عبر 10 مجموعات.

من جانب آخر، سيحصل الفريق الذي سيرفع لقب بطولة دوري الأمم، الذي يبلغ طوله 71 سم ووزنه 7.5 كلغم، على فرصة تحسين موقعه في ترتيب المنتخبات في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA).

يذكر أن القرعة الخاصة بالنسخة المقبلة لدوري الأمم الأوروبية ستقام بين عامي 2022 و2023، وستقام القرعة الخاصة بها يوم 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

فضاء الآراء – مواقع إلكترونية

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

جفاف سدّ الدويسات في شمال غرب سوريا لأول مرة منذ إنشائه قبل ثلاثة عقود.. فيديو

طال الجفاف سداً رئيسياً في شمال غرب سوريا للمرة الأولى منذ إنشائه قبل نحو ثلاثة عقود، جراء تراجع مستوى الأمطار والاهتراء وتزايد اعتماد المزارعين على مياهه، وفق ما قال مسؤول محلي ومزارعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
20 × 17 =