إساءة عنصرية .. تعليق مباراة باريس سان جرمان وباشاك شهير التركي

ستُستأنف مباراة باريس سان جيرمان وباشاكشهير في دوري الأبطال مساء اليوم الأربعاء بعد توقفها بسبب عبارات عنصرية من الحكم الرابع تجاه مساعد مدرب الفريق التركي.

ستُستأنف مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاكشهير التركي ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا إلى مساء اليوم الأربعاء بعد توقفها في الشوط الأول احتجاجا على توجيه الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو عبارات عنصرية للكاميروني بيار ويبو مساعد مدرب الفريق التركي.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بياناً متأخراً قال فيه: “بعد الحادثة التي وقعت الليلة في مباراة دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاكشهير، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – بعد مناقشة مع الناديين – بشكل استثنائي أن تُلعب الدقائق المتبقية من المباراة غدًا مع طاقم حكام جديد. تم تحديد موعد انطلاق المباراة في الساعة 18:55 بتوقيت وسط أوروبا. وسيتم على الفور فتح تحقيق شامل بالحادث الذي وقع”.

وذكرت تقارير صحفية فرنسية، أن المباراة توقفت بسبب إساءات عنصرية وجهها الحكم الرابع للمدرب المساعد بيير ويبو للفريق التركي، والذي وصفه الحكم الرابع الروماني بـ”الرجل الأسود”، حيث احتدم النقاش بين الطرفين وقال ويبو أن الحكم تحدث إليه بعنصرية واصفا إياه بـ”لفظ عنصري” وكان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه كعضو في الجهاز التدريبي.
وكانت نتيجة اللقاء عند توقفه تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخرج لاعبو الفريقين من الملعب.

وبدأت الأحداث عندما توجه حكم اللقاء لطرد المدرب المساعد للفريق التركي بعد تلقيه إشارة من الحكم الرابع، وبالفعل قام الحكم بطرد المدرب ويبو، قبل أن يحتد النقاش، وتتوقف المباراة ليذهب الفريقان إلى غرف خلع الملابس، بعد أن طالب لاعب تشيلسي السابق وباشاك شهير الحالي ديمبا با، من لاعبي فريقه مغادرة الملعب.
كما نشر النادي التركي لافتة عبر حسابه على تويتر مكتوب عليها “لا للعنصرية”، موجها من خلالها رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يتخذ من هذه العبارة شعارا له لمحاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

وحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن أمام الفريق التركي حتى الساعة الـ10 بالتوقيت المحلي الفرنسي لاستئناف المباراة بعد إجراء تبديل بين الحكمين الرابع وحكم الـ”فار”، حيث أبدى لاعبو باريس سان جيرمان استعدادهم لاستئناف المباراة، ولكن لم يقرر الفريق الضيف بعد الاستئناف، وحسب الصحيفة فسيعتبر باشاك شهير خاسرا في حال عدم العودة للملعب، والمحاولات ما زالت مستمرة لاستئناف المباراة رغم تجاوز الوقت المحدد.
وحسب الأخبار المتناقلة من الملعب، فقد رفض الفريق التركي استئناف المباراة حتى بعملية التبديل بين الحكم الرابع والـ”فار”، حيث طالب باستبعاد الحكم الرابع الروماني تماما حتى من غرفة الفار كي يعود لاستئناف المباراة.

فضاء الآراء الرياضية – وكالات

 World Opinions FR & ENG | Débats De Société, Questions, Opinions et Tribunes.. La voix Des Sans-Voix

تصفح ايضا

مشهد سحل متظاهر عراقي يشعل مواقع التواصل والكاظمي يعتذر

أثار مشهد ضرب الشرطة العراقية متظاهرا شابا في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد واعتقاله، بعد لجوئه إلى بناية المدرسة هربا من تلك القوات، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الاعتذار عن هذا التصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Solve : *
26 × 12 =